الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زينيت الروسي يتوّج بكأس السوبر الأوروبية على حساب مان يونايتد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahlymeteb
مشرفه قسم الكره المصريه
مشرفه قسم الكره المصريه
avatar

عدد الرسائل : 186
العمر : 26
المكان : في النادي الاهلي
اللاعب المفضل : متعب و تريكه و بركات
ناديك المفضل : الاهلي طبعاا
الجنس :
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: زينيت الروسي يتوّج بكأس السوبر الأوروبية على حساب مان يونايتد   الخميس سبتمبر 04, 2008 7:38 am

أحرز حامل كأس الاتحاد الأوروبي نادي زينيت بطرسبرغ الروسي، لقب "السوبر كأس" الأوروبية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه الجمعة، بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب "لويس الثاني" في إمارة موناكو وحضرها 18 ألف متفرج.

سجل لزينيت لاعبه بافل بوغريبنياك في الدقيقة 44 برأسه، ليتبعه زميله البرتغالي داني في الدقيقة 59 وسط سيطرة تامة للفريق الروسي.

ونجح لاعب مانشستر يونايتد الصربي نيمانيا فيديتش بتسجيل هدف وحيد في الدقيقة 73 وسط محاولات مستميتة من الفريق لتحقيق التعادل، لينهوا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم بول سكولز في الدقيقة 89 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية بعدما أرسل الكرة بيده إلى المرمى الروسي.

يُذكر أن كأس السوبر الأوروبية تقام سنويا بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل كأس الاتحاد الأوروبي.

يُذكر أن المرة الثانية منذ عام 1999، التي يخوض فيها فريق مانشستر يونايتد حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، مباراة كأس السوبر الأوروبي، لموسم 2008، أمام فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي، الفائز ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

وبدا إصرار "الشياطين الحُمر" على الفوز بلقب السوبر الأوروبي واضحاً، من خلال تصريحات مديره الفني أليكس فيرغسون، الذي أكد أنه لن يسمح بالتنازل عن الكأس، مشيراً إلى أن صورة لاعبي فريق "لاتسيو" الإيطالي، وهم يحتفلون بالكأس، التي انتزعوها من فريقه عام 1999، ما زالت ماثلة أمامه.

وقد غاب عن المباراة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب مانشستر، الذي تم اختياره كأفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، بسبب الإصابة.

وفاز مانشستر يونايتد ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2007/ 2008، بعد فوزه على غريمه الإنجليزي تشلسي، بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في العاصمة الروسية موسكو، في 21 مايو/ أيار الماضي.

أما فريق زينيت سان بطرسبرغ، فقد تمكن من الفوز بكأس بطولة الاتحاد الأوروبي، على حساب فريق غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمدينة مانشستر، في الرابع عشر من الشهر نفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زينيت الروسي يتوّج بكأس السوبر الأوروبية على حساب مان يونايتد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدي الرسمي لعشاق وائل جمعه :: كره القدم :: الكره العالميه-
انتقل الى: